بيوت الحيوانات الأليفة

أهلا بك في منتديات بيوت الحيوانات الأليفة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 الاسهال والقيء : الأسباب والعلاج بالأعشاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KING
Admin
Admin


عدد المساهمات: 11
نقاط: 30
السٌّمعَة: 0
تاريخ التسجيل: 22/03/2010
الموقع: ptpserver.com

مُساهمةموضوع: الاسهال والقيء : الأسباب والعلاج بالأعشاب   الأربعاء أبريل 07, 2010 9:50 pm

الاسهال والقيء : الأسباب والعلاج بالأعشاب

القطط عرضة لمجموعة كبيرة من متاعب في المعدة ، التي يمكن أن تظهر نفسها في أغلب الأحيان : القيء ، أو الإسهال ، أو الاثنين معا.
القط في أي وقت يواجه نوبة قيء أو إسهال . السبب الكامن وراء التقيؤ والاسهال في القطط يجب العثور عليه. القيء والاسهال المزمن (الذى يحدث أكثر من 2-3 مرات في الأسبوع على أساس منتظم) يمكن أن يكون علامة على مشاكل صحية خطيرة كامنة . لا بد أن تعالج القيء والاسهال ، وتوقفه قبل أن يصبح مشكلة أكثر خطورة.
وفي حين أن عدد مرات الاسهال والقيء يمكن أن تعزى إلى تغيير النظام الغذائي، والاسهال والقيء الذى يحدث من دون أي سبب واضح يسبب الحيرة واليأس من العلاج والشفاء.
عادة نلحأ للأدوية (المضادات الحيوية ) والصوم. ومع ذلك فقد وجدت الدراسات الحديثة أن المضادات الحيوية في كثير من الحالات انها ليست فقط غير ضرورية ،ولكن أيضا تؤدي إلى تكوين مشاكل خطيرة في المقاومة للمضادات الحيوية.إن استخدام المضادات الحيوية عندما لا تكون هناك حاجة لها يمكن أن يؤدي إلى فشل فعالية المضادات الحيوية عندما تكون ضرورية لإنقاذ حياة القط.
وبالإضافة إلى ذلك إن استخدام المضادات الحيوية يمكن أن يتتسبب في كثير من الأحيان إلى الاسهال والقيء .
بينما الصوم لفترة طويلة على النحو الموصى به لعلاج اضطراب الأمعاء في الحيوانات الأليفة (12 ساعة) يمكن أن يسبب مشكلات الكبد التى تهدد الحياة . لهذا السبب لا يمكن أن يكون الصيام فعالا في معظم الأحيان.
إذا كان القط يعاني الإسهال المزمن والقيء ، فإن زيارة الطبيب بيطري الخاص أمر ضروري لاستبعاد الأسباب المحتملة الأخرى ، مثل مرض (panleukopenia القطط) ، ومشاكل(الفشل الكلوي ، وفرط نشاط الغدةالدرقية) والطفيليات (الجيارديا ، الكلوستريديوم).
العلاج هو مزيج فريد من الاعشاب الطبيعية والمكملات الغذائية التي تعمل على الحد من التهاب الامعاء، وتقليل وإزالة مسببات الأمراض في الأمعاء الغليظة ، و تعزيز جهاز المناعة الطبيعية القطط للسماح بإسراع عملية الشفاء.
في كثير من الأحيان التقيؤ والإسهال في القطط يمكن علاجه في المنزل بمزيج فريد من العلاجات ، وهناك اوقات يمكن ان يكون القيء والاسهال علامة على وجود حالات طوارئ طبية تتطلب زيارة الطبيب البيطري. والتقيؤ المتكرر في القطط يمكن ان يكون علامة على فشل كلوي حاد في القطط. مفاجئ و فشل وظائف الكلى يمكن أن يؤثر تقريبا على كل نظام جسم القط ، ويمكن أن يكون سبب التهاب الكلى ، وتناول السم ( والتعرض للمواد الكيميائية السامة) يعرض القطط للتقيؤ الحاد ، والخمول والضعف والارتباك ،مما يمثل حالة طوارئ طبية شديدة.
إن حالة القطط يمكن أن تتطور إلى مشكلة خطيرة في الكبد إذا رفضوا تناول الطعام أو صاموا.إن تطور الاسهال والقيء ورفض تناول الطعام لأية فترة من الوقت ينبغي أن يكون مدعاة للقلق. وينبغي الحرص على المراعاة بيقظة (الخمول ،زيادة التبول أو قلة العطش ) وهذه يمكن أن تكون علامة على مرض أكثر خطورة.

العلاج بالأعشاب
1) إخلط(ربع ملعقة شاى)من مسحوق الدردار الزلق"Slippery Elm"(متوفر عند العطارين)مع طعام القط.
2) ضع ملعقة صغيرة من مسحوق الدردار الزلق"Slippery Elm"(متوفر عند العطارين) فىربع كوب من الماء لينضج على نار هادئة مع التحريك باستمرار لمدة دقيقتين.إعطى القط ملعقة صغيرة(5مل)قبل الأكل بخمسة دقائق للحد من الإسهال.الصلاحية8 أيام.
3) مزيج بلدي تشمل الأعشاب التالية زلق الدردار ، البابونج ، وسانت ماري ، رعى الحمام ، يارو ، زهرة العاطفة ، والعلم الأزرق مع زهور باخ ، Scleranthus ، الشوفان البرية وأسبن.
اسماء الاعشاب بالإجليزية: Slippery Elm, Chamomile, St Mary's, Vervain, Yarrow, Passion Flower, Blue Flag along with the Bach Flowerssc y, Scleranthus, Wild Oat and Aspen.
دائما إستشر البيطري قبل إستخدام اى علاج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

الاسهال والقيء : الأسباب والعلاج بالأعشاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيوت الحيوانات الأليفة :: منتدى تربية القطط :: قسم الرعاية الطبية :: الأمراض الخاصة بالمعدة-